أرشيفية
أرشيفية


تحصين أكثر من 180 ألف حيوان ضد الحمى القلاعية في الغربية 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 13 أغسطس 2023 - 05:21 م

كتب عصام عمارة 

أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، استمرار  الحمله القومية الثانية لتحصين الماشية ضد مرضى الحمى القلاعيه و حمى الوادى المتصدع بالغربية والتي  بدأت فاعلياتها إعتبارا من ١٥ يوليو الماضي وتستمر حتى منتصف الشهر الجاري  و لحين الإنتهاء من تحصين تعداد الحيوانات والبالغ عددها  ٢٦٦٥٥٤ حيوانا.

اقرأ أيضا| الكشف على 1677 مريضا في قافلة بقرية كفر حانوت بالغربية ضمن حياة كريمة

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات  السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى والدكتورإيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور طارق  رحمى محافظ الغربية ، مشيرا إلى أن هذة اللقاحات أمنة، وفعالة و ،متوفرة بجميع الوحدات والإدارات  البيطرية وكذا مع اللجان المتحركه والثابتة
وبأسعار زهيدة بسيطة.


ويتم  تحصين الحيوان الكبير الواحد من الأبقار أو الجاموس بتكلف ٢٣.٦٠ جنيها أما الحيوان الصغير الواحد من الأغنام  أو الماعز يتكلف ١١.٣٠ جنيها.


وأضاف أنور، أن  التحصينات تتم من خلال لجان متخصصة من الأطباء والمعاونيين البيطريين ضمن لجان التحصين بالقرى والنجوع من بيت لأخر حيث يتم تحصين الحيوانات السليمة فقط وإرجاء تحصين أى حيوان يعانى من أى مشكله صحيه مهما كانت درجة بساطتها ولحين تماثله للشفاء.
هذا بجانب الترقيم والتسجيل لهذة الماشية  والذى يتكلف ٧ جنيهات للحيوان الكبير بينما يتكلف ٦ جنيهات للحبوان الصغير.


ونوه مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن أعمال التحصين تشمل  توعية وإرشاد مكثف للمواطنيين من خلال أطباء أقسام الإرشاد بجانب مشاركه الجهاز الإعلامى بمختلف صوره وتعاون الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن إجمالي ماتم تحصينه حتي يوم ١٢ من شهر أغسطس الجاري  بلغ عدد ٨١٨٣٩ من الأبقار  ، عدد ٧٢٢٢١ من الجاموس،  عدد ٢٥٧٥٢ من الأغنام وعدد ١٢٤٧ من الماعز بإجمالي عدد ١٨١٠٥٩ حيوانا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة